الحياة في المانيا

التدريب المهني للتصميم الداخلي Ausbildung Raumausstatter




كثيراُ ما نشاهد في التلفاز المنازل الفخمة و الديكورات الرائعة التي تجذب الأنظار و دائماً ما نرغب و نتمنى أن يكون لدينا مثل ذاك الأثاث .
دائماً ما يخطر في عقولنا من يُنسق و يُرتب و ينظم القطع و الأثاث و يُطبق الألوان كي تُلائم بعضها البعض.

كُل شخص في هذا العالم لهُ ذوق مُختلف عن الآخر من حيث الترتيب و التنظيم .

سوف نتحدث اليوم عن مهنة مُصمم الديكور Raumausstetter و هي من المهن المُحببة لي على الصعيد الشخصي .
يتم التدرب على هذه المهنة في ألمانيا لمدة 3 سنوات ، المُتقدم على هذه المهنة يجب عليه أن يكون حاصل على شهادة الثانوية بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون جيد في مادة الرياضيات ( الهندسة و الجبر)

يحصل المُتدرب على راتب شهري خلال السنوات الثلاث

  1. السنة الأولى 515€
  2. السنة الثانية 611€
  3. السنة الثالثة 695€

يتعلم المُتدرب كُل ما هو متعلق بهذه المهنة من أنواع الأرضيات و ورق الجدران إلى الستائر و الأثاث و التحف بالإضافة إلى الزخارف على الأسقف .
تتم جميع الأمور بناء على طلب الزبون و بعد إبداء النصائح و ما هي الأمور المناسبة للمنزل.

يتعلم الطالب كيفية تصميم غرف الأثاث المتنوع و الأثاث المنجد و ترتيب الأرضيات حسب الألوان المناسبة لكل غرفة. ينتقل بعد ذلك إلى طلاء الجدران بالألوان التي تناسب أو لصق ورق الجدران بالرسومات التي تزيد للغرفة الفخامة و الترتيب. و من أجل النوافذ فَ دائماً ما نحتاج إلى ستائر كي تُضيف الأناقة إلى باقي القطع الموجودة في الغرفة. كل ما ذكر و سَيُذكر يجب على الطالب صناعته بيده فالخياطة و التنجيد و الطلاء و ترتيب الأدوات . . . جميعها واجبات المُصمم .

يقضي الطالب بضعة أسابيع في المدرسة و يتعلم خلال ذلك كيفية التعامل مع الزبائن و ما هي السبل لتحقيق أحلام الزبون بحيث ينعكس هذا الأمر على الشركة بالإيجابية.
و على الصعيد الشخصي كيف يتخيل المُتدرب القطعة بعد إنتهائها.
على سبيل المثال إذا سأل الزبون هل يمكنني وضع اللون الزهري في غُرفة الإستقبال مع الألوان البني الداكن ؟ يجب على المُصمم أن يُعطي رأيه بصدق و لكن بلطف كي لا يسبب الإحراج للزبون إذا كان رئيه لا يُناسب ما خُطط له.

 

في السنة الثانية إذا كنت موهوبًا تقنيًا وتستمتع أيضًا بالتصميم والديكور فَ يجب عليك أيضاً العمل مع آلات الخياطة و المقص و الأقمشة والجلود .ورق الحائط والمسودات والأقمشة أيضاً من ضمن المهام ، يمكنك البدء في العمل بشكل جديد. اعتمادًا على اتجاه شركتك ، يمكنك إما تصميم أثاث منجد ، أو استخدام أغطية الأرضيات ، مثل السجاد و تجميل النوافذ بالستائر المختلفة كالستائر القابلة للطي غير ذلك طريقة الطلاء على الحائط و إحضار الصور أو ورق الحائط 3D.
بالإضافة إلى ديكورات الجبصين.

 

في المدرسة المهنية ، لن تكون قادرًا على تجنب الرياضيات  فهذا كثير متوقع. من أجل أخذ القياسات وحساب متطلبات المواد وكتابة الفواتير ، فإن المعرفة الرياضية الأساسية هي بالتأكيد ميزة و مهمة. لكن موضوعات الفن والحرف تلعب أيضًا دورًا مهمًا في المدرسة المهنية. في النهاية ، تتمحور مهمتك حول التصميم واللون ونظرية الشكل والرسومات والمسودات والمعالجة اليدوية. لن تتعرف فقط على المواد المختلفة ، بل ستتعامل أيضًا مع طرق الطباعة والصباغة المختلفة بالإضافة إلى العديد من الأدوات والوسائل المفيدة مثل آلات الخياطة ومقص الجلد .

 

دورة تدريبية

يتم تقديم التدريب لتصبح مصمم ديكور داخلي في مجالات مختلفة. غالبًا ما تتخصص شركات التدريب المختلفة في واحدة منها. يركز  ما
يلي  كمصمم ديكور داخلي:

  • اغطية الارضية
  • الأثاث المنجد
  • زخرفة الغرفة 
  • الضوء والخصوصية والحماية من الشمس 
  • زخرفة الجدران والسقف.

يمكنك مرافقة زميلك للعمل ، حيث يتم تركيب الستارة لفافة.
لاحقًا سوف تعتني بعملائك من الاستشارة الأولى إلى القياس إلى تسليم قطعة الأثاث الجاهزة ، إلى إرفاق ورق الحائط الخاص بالصور أو الستائر.

ما يثير الإعجاب أنه مع ممارسة هذه المهنة الشيقة و المُتجددة دارئماً سوف تلاحظ أنك تنتبه إلى أدق و أصغر التفاصيل بحيث عند الإنتهاء ، تكون قد كونت لوحة جميلة و غاية في الإناقة و الجمال و هذا ما سوف يمنحك الثقة من قبل جميع العملاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق