الحياة في المانيا

التدريب المهني لمهنة heizung sanität






٩جميع المنازل تحتاج إلى التمديدات الصحية كي يتم وصول الماء إلى جميع المرافق المتواجدة فيها كَالحمام و المطبخ و التواليت و المسابح و أيضاً القطع الكهربائية كَالغسالة و الجلاية. التدفئة المركزية و الطاقة الشمسية من ضمن موضوعنا اليوم فلذالك دائماً ما نحتاج إلى العامل ذو الخبرة لكي يُنظم و يرتب هذه الأمور فهي بالأمور الغير سهلة و في موضوعنا اليوم سنتحدث عن بعض نقاط في التدريب للمهني لهذه المهنة المهمة و في نفس الوقت المطلوبة كثيراً في ألمانيا Heizung Sanitär.

 

مدة التدريب ثلاث سنوات و نصف .
يحتاج المُتقدم إلى شهادة الدراسة الإعدادية.

الرواتب كما يلي

  • السنة الأولى : 515€
  • السنة الثانية : 611€
  • لسنة الثالثة : 695€

 

السنة الرابعة : 721€

خطة العمل تبدأ بنظرة عامة على المبنى و يليها خطوة التخطيط لخطوات العمل على أساس الرسومات و تصاميم البناء و تعقب خطوط الأنابيب الرئيسية و الصرف الصحية .
حيث يقام هذا الأمر بالتنسيق مع بقية الحرفيين الآخرين . يجب تقدير حساب المواد و بعد الموافقة يتم شراء كل المطلوبات بدقة و تختار الآلات و الأدوات ثم تجهيز كل ما يلزم في حقائب العدة و التوجه إلى ورشة العمل.

القسم النظري له أهمية كبيرة في هذه المهنة. في المدرسة المهنية ، هنالك سيتعلم المُتدرب الأساسيات التقنية و الفنية و الفيزيائية و الرياضيات و القوانين لهذه المهنة . و كيف يتم عمل المعادن و الوصلات المعدنية و كيف يتم قراءة و عمل الرسومات الفنية بلإضافة إلى الفيزياء .
أيضاً تتعلم الامور التي سوف تحتاجها في مكان العمل ، مثل تركيب أنظمة الصرف الصحي و أنظمة التدفئة. سيتعلم الطالب كيفية التعامل مع طلبات الزبائن و كيف يتم إرضاء الزبون.

في جميع المهن التدريب العملي يُعطي خبرة أكثر و ينطبع التدريب في رأس المُتدرب و مع الممارسة على المدى الطويل يُصبح لدى المُتدرب خفة يد في وظيفته.
يتعلم الطالب في المدرسة و يأتي كي يختبر معرفته لكن بادئ الأمر سيواجه بعض الصعوبات.

  • أعتماداً على شكرة التدريب ، سوف يُتاح لك العمل في المجالات التالية :
  • الهندسية الصحية ، نظام التدفئة ، التكييف و التبريد ، الطاقة المُتجددة .

خلال فترة التدريب ستتعرف على جميع المواد المستخدمة في صنع أنابيب المياه و كيف يتم تركيبها بالشكل الصحيح بحيث لا يحدث تثريب و يتم ذلك بقطع الأنابيب بالطول المناسب و ثنيها و تجميعها و لصقها أو لحامها معهاً . من المهم أن تكون القياسات صح 100% و يساعد على ذلك الأجهزة الحديثة المستخدمة حالياً.
تركيب الدوش و حوض الأستحمام و المرحاض و المغاسل هي أيضاً أحد وظائف السباك
الفحص المستمر أمر أساسي في هذه المهنة كي لا تتعرض حياة أحد للخطر خاصة عند العمل بأجهزة الغاز و تجنب هذه الأمور هي أحد أهداف التدريب المهني.
الإهتمام في التكنولوجيا شي

ء مهم لأنه يتم العامل مع الكثير من أجهزة الكهرباء و أجهزة التدفئة بحيث يتم أستخدم أقل قد

ر من الطتقة و لكن بذات الوقت تصدير عمل جيد ، لربما لم يعمل النظام فَ الطالب يجب عليه فحص و معالجة الأمر .

و ما زالت هذه المهنة في تطور مستمر حيث يمكن الإستفادة من جميع المصادر الطبيعي في تطوير هذه المهنة و التي من خلالها تأمين الراحة للأشخاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق