افضل المهن التي ننصح بها

التدريب المهني Verkäufer تعرف معنا على بعض نقاط هذه المهنة

عند الدخول إلى أي محلات ألبسة أو سوبر ماركت أو شركات الإلكترونية يأتي إليك أشخاص إما أن يقومون بمساعدتك بإختيار المادة التي تريد أو تقديم النصائح للبضاعة الموجودة في المكان. هذه الوظيفة تُسمى في ألمانيا Verkäufer البائع أو المسوق.
يستطيع الشخص أن يتدرب على هذه المهنة قبل الدخول و العمل بها من خلال ال Ausbildung الذي مدته سنتان .




الشهادة الثانوية مهمة حتى يتم قبول المُتدرب في هذا المجال.

في الفترة التدريبية يتعلم المُتدرب كيف يتم فحص السلع المُخزنة( العدد ، الأنواع ) و ما هو النقص و تحضير أماكن للسلع الجديدة. أثناء ذلك يجب إعادة تهيئة البضاعة حتى ينجذب الزبون إليها و يتم بيع أكبر عدد منها. و يجب في جميع الأوقات مراقبة جودة البضاعة و الحفاظ على ترتيب المتجر.

في هذا المجال يتم تدريب المُتدرب في المدرسة و المتجر معاً . يمكنك الإختيار من بين العديد من متاجر البيع بالتجزئة أو السوبر ماركة أو محلات الألبسة و الأجهزة الإلكترونية أو متاجر الأثاث.

  • •أساسية هذه المهنة أن الزبون دائماً على حق فيجب الحفاظ على رضا الزبون فهذا يأتي بالمُقدمة و لكن الأهم هو الحصول على الربح.
    الأكيد انه يجب بيع اكبر عدد من السلع الموجودة على الرفوف و لو كانت هنالك شكاوي من قبل الزبائن بغض النظر عن المبالغ المدفوعة .
    •الرفوف يجب أن تكون دائماً ممتلئة و هذا دليل على الترتيب و حساب البضاعة المُباعة أو البضاعة البقاية..     

مهنة البائع هي ثاني أكبر مهنة تدريبية في ألمانيا .

الرواتب في التدريب المهني لهذه المهنة هي كالتالي:
السنة الأولى: 750€
السنة الثانية: 835€

في هذه المهنة لا تحتاج إلى العمل على شكل ورديات إنما هنالك دوام ثابت يختلف بإختلاف مكان العمل .

عند البدء في التدريب يجب عليك تحمل مسؤولية بغض النظر عن نوعها او عددها و ذلك أيضاً يتم عندما تستلم البضاعة المُرسلة من التاجر الرئيسي على سبيل المثال إستلام الشاحنات و فحص المواد و فرزها حسب النوع أو إرسالها إذا كانت غير مُطابفة لعملية الشراء.

إدخال المعلومات إلى الحاسوب أو كتابتها في السجلات المخصصة لها ، هي أحد وظائف المُتدرب و حسابات الربح و الخسارة.
في السنة الثانية من التدريب كمندوب مبيعات ، يمكنك الاختيار بين أربعة مؤهلات اختيارية. يدور كل شيء في المؤهل الاختياري “استلام البضائع وتخزينها” حول مراقبة المخزون والمبيعات بالإضافة إلى عمليات تسليم البضائع. كم عدد السلع التي تم بيعها ، وكم يجب إعادة ترتيبها ، وهل تم تسليم البضائع بشكل جيد ، وكيف يمكن تخزينها على النحو الأمثل؟ ومع ذلك ، في المؤهل الاختياري “الاستشارات والمبيعات” ، يكون التركيز على العميل. أنت الخبير في الاستشارات الشخصية وحل النزاعات. الخيار الثالث هو التركيز على “تسجيل النقدية”. في العديد من الشركات ، تعد السرعة والود أمرًا أساسيًا ، لأنك تضمن أن العملاء يمكنهم الدفع مقابل سلعهم أو استبدالها بسرعة ودون قلق. المادة الرابعة الاختيارية هي مجال “التسويق”.

في التعاملات اليومية مع العملاء ، من الضروري أن تكون قادرًا على التواصل بشكل جيد – وبالطبع يكون ذلك في مصلحة الأعمال إذا لم تخطئ في تقدير الأسعار والخصومات. يجب أن تجد أيضًا أنه من السهل الاقتراب من الناس. لديك اتصال يومي مع العملاء حيث يجب أن تكون ودودًا ومنتبهًا. بالطبع ، ليس كل عميل لديه كلمات لطيفة لك فقط ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع حالات الخلاف

التدريب المهني كبائع هو فكرة جيدة إذا كان بإمكانك إظهار درجات جيدة في اللغة الألمانية والرياضيات في المدرسة. 

أمور يمكن أن تأثر سلبياً على المُتدرب إذا كان

  • لا يمكنه الاقتراب من الناس.
  • يجد صعوبة في الوقوف أو الجري طوال اليوم.
  • لا يُفضل العمل يوم السبت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق