افضل المهن التي ننصح بها

تعرفنا معنا على أحد المهن المُثيرة للإهتمام Notfallsanitäter

في كل يوم تقريباً نسمع صفارات الإنذار تنبعث من سيارات الإسعاف أو الطوارئ أو الإطفاء و لكن هل سأل أحدكم نفسه من يتعامل مع المُصاب؟ و كيف يتم تحضيره لإدخاله غرفة العمليات بحال كانت الحالة متأزمة ؟                  في مقالنا هذا سوف نشرح عن هذه المهنة التي يكون العمل فيها دقيق للغاية ، و السبب أن حياة بعض الأشخاص مُعلقة بإيدينا.

المُتدرب المُقدم على هذه المهنة يجب أن يكون لديه على الأقل شهادة إعدادية(mittlere reife)                                                         مدة التدريب ثلاث سنوات                             أوقات العمل : ورديات 

الراتب على الشكل التالي :
السنة الأولى 945€    إلى 1040€
السنة الثانية 1013€ إلى 1126€
السنة الثالثة 1125€ إلى 1233€ 

كيف يتم تدريب المُسعفين في هذا المجال ؟ لأن و كما نعرف هي مهنة حساسة للغاية؟                يتم ذالك على النحو التالي : تدريب المُسعفين هو تدريب مدرسي. حيث يتم تدريب في المدرسة في الأسابيع الأولى من الدراسة قبل الذهاب و مساعدة المُسعفين في محطات الإسعافية و يتم ذلك في جميع أقسام المشفى على عكس مهن التدريب الأخرى.

عند وقوع حادث ما عليك معرفة ما إذا كان المُصاب مناسب لنقله إلى المشفى أم لا بحيث أنه إذا كانت الحالة حرجة للغاية يجب تثبيته ثم نقله إلى الناقلة و وضعه في سيارة الإسعاف. في هذه الإثناء يتم التواصل مع المشفى الأقرب لموقع الحادث و يقوم المُسعف بتعيين زمرة الدم و قياس الضغط و السكر في الدم و إذا ما كانت دقات القلب مُنتظمة و مراقبة التنفس و في ذات الوقت توثيقها إلكترونياً و إرسالها مُباشرةِِ إلى المشفى و تجهيز غرفة العمليات إذا كان هنالك حاجة لعمل عملية طارئة.




مهامك في لمحة

  1. – مساعدة أطباء الطوارئ
  2. – رعاية الأقارب
  3. – تسليم المرضى والمستندات لموظفي المستشفى
  4. – فحص المركبات والبدء في أعمال الإصلاح إذا لزم الأمر
  5. – إعادة تعبئة الأدوية والمستلزمات الطبية

ما ذُكر سابقاً يُدعى بالعملية الإنقاذ ذات المهمات الأولوية و هو الإنقاذ في حالات الطوارئ و الرعاية الشديدة في موقع الحادث.

الأجهزة التي تصادفك في العمل اليومي

  • التنفس الصناعي
  • – حقيبة إنعاش
  • – تخطيط القلب
  • – مضخة شفط
  • – مقياس الحرارة
  • – قياس ضغط الدم

ستكون هناك دائماً حاجة لمتخصصي الرعاية الصحية لتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ. مسعف طوارئ ، لديه طرق مختلفة ممتازة في المستقبل.                                   المهم أيضاً و كثير يجهله هو الوصف الوظيفي ، يعتبر أعلى مؤهل غير طبي في خدمة الإنقاذ. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض فرص التدريب الإضافية المتاحة للمتدرب ، والتي ترفع احتمالية تحقيق أرباح أفضل.

أين يمكن أن يعمل المُتدرب كمسعف طوارئ؟

يعمل مسعفو الطوارئ في خدمات الإنقاذ والإسعاف ورجال الإطفاء. بعد الصليب الأحمر الألماني ، تعد خدمات الإطفاء ثاني أكبر مزود في هذا المجال المهني. يوجد في ألمانيا أيضًا العديد من منظمات الإغاثة وكذلك شركات خدمات الإنقاذ الخاصة التي تتعامل مع ما يسمى بخدمة الإنقاذ الأرضية أو متخصصة في مجالات خاصة مثل الإنقاذ الجوي أو الجبلي أو الكهوف أو المياه. يتم تنسيق التعاون بين مختلف الخدمات في الولايات والمقاطعات الاتحادية.

المُسعفون يعملون على مدار الساعة في أوقات مختلفة ( ورديات ) و في عطلة نهاية الأسبوع و حتى في الأعياد و العطل الرسمية. ينتظرون نداء الإستغاثة في مقر عملهم و يتجهون إلى مكان الحادث حيث الواجب هنالك ينتظرهم.  من المهم معرفة هذه الملاحظة … فسيارة الإسعاف في ألمانيا تحتاج ما يقارب إلى 12 دقيقة للوصول إلى مكان الحادث و ما يساعدها على ذلك هو تفهم السائقين و ترك مسافة كافية لمرور هذه السيارة و يوجد قانون ينص على ذلك. 

المُسعفون هم أبطال و ملائكة على الأرض ، يفعلون المُستحيل حتى يقومو بتوصيل المصاب إلى المشفى و هم على دراية كاملة يأنه قد يكونو هم أيضاً ضحايا حوادث قد تسببها سرعه سيارة الإسعاف أو أي شيء آخر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق