افضل المهن التي ننصح بها

تعرف إلى مهنة ال Elektroniker

من أساسيات الحياة في هذا الزمان هو الكهرباء . فأين ما توجهنا نجد الكهرباء في الطريق ، البيوت ، الشركات .
كثير من الأشخاص يرغب في العمل بمهنة الكهربا لما تحمله من نقاط مثيرة للأهتمام و هي تُعتبر من المهن التي لا حدود لها و التطورات التي تحدث كل يوم ، الكهرباء سبب من أسبابها و ذلك بسبب توسع مجال هذه المادة و تجزرها بباقي المهن و التطور.





مدة التدريب في هذه المهنة 3 سنوات و نصف و أحد شروط قبول المُتدرب هو أمتلاكه شهادة الإعدادية و يجيد الرياضيات .

الرواتب هي على الشكل التالي:
السنة الأولى: 755 €
السنة الثانية: 805 €
السنة الثالثة: 875 €
السنة الرابعة: 930 €.

المجالت التي يتم التدرب عليها في الAusbildung : التجهيزات و التنظيم ، التشغيل الألي ، الكهرباء الصناعية ، الطاقة و البناء ، البنية التحتية ، وغيرها من المجالات.

لديك العديد مز المجالات لإختيار حيث يمكنك التدريب كفني إلكترونيات و هذا يعني أنك تقرر من البداية مجال التطبيق الذي تتجه إليه الدورة التدريبية لفني الإلكترونيات .
هنالك العديد من التدريبات المهنية المختلفة بعضها في القطاع الصناعي و البعض الآخر في القطاع الحرفي ، يتم تعلمها في السنوات الثلاث و النصف.


يبدأ التخصص في مجال النشاط الذي تم تحديده بدءاً من السنة الثانية. يتم التدريب العملي على سبيل المثال عند بناء بيت جديد .
من أين مصدر الكهرباء للمنزل و كيف يتم توزيعها و إصلاح الأعطال إذا وجدت و كيف يتم العمل على اللوحة الرئيسية للمنزل.
بعد ذلك يتم التدريب على إنشاء الطاقة في البنية التحتية و عند إتمام هذه المرحلة فإن المتدرب يقوم بشكل أساسي بمراقبة و إصلاح أنظمة التوريد و أنظمة الأمان مع الأبنية الأخرى.

التحفير و التنظيف هي أيضاً أحد الوظائف الموجودة في العمل .في جميع الأحوال المُتدرب هو المتخصص في صيانة و تعديل الآلات و الأنظمة الصناعية ، أعتماداً على المهام التي تنشأ خلال اليوم .
جميع التدريبات الأخرى لفني الكهرباء تتخصص في أنواع معينة من المعدات و الأنظمة.

الأدوات الحديثة و التطور التكنولوجي يدخل أيضاً ضمن هذه المهنة ، فيجب على العامل مواكبة التطورات و الإستعداد لأي جديد .           مثال على ذلك الحساسات ، او المنبهات ، الأضواء التفاضلية و ديكور المنزل المسرحي .     

أن تصبح فني إلكترونيات إذا ..

  • تحب العمل بدقة وتركيز.
  • ترغب في القيام بمهمة متخصصة عند العمل في فرق (يقوم فني
    الإلكترونيات “بكل شيء بالكهرباء”)                                                         من الأمور السلبية لهذه المهنة أنه
  • يجب عليك السفر كثيرًا في العمل.
  • و أن تتحمل مسؤولية سلامة الآخرين.
  • أيضًا العمل في مناطق خطرة مثل الارتفاعات العالية أو الأنظمة الحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق