الحياة في المانيا

فرص عمل في شركات الطيران الان تابع معنا طريقة تقديم الطلب




حلم كثير من الأشخاص السفر من مكان إلى آخر أو التجول بين بلدن العالم و التعرف على الثقافات المتنوعة و لكن بسبب القيود التي تضعها البلدان قد يكون الأمر صعباً.
لكن هنالك وظيفة تدعى مُضيف طيران أو مُضيفة طيران من أجمل الوظائف التي يمكن أن يمتهنها الإنسان و الشروط المطلوبة لهذه الوظيفة ليست بالشروط المستحيلة فعلى سبيل المثال : يجب أن يكون المتقدم على ال Ausbildung لديه شهادة إعدادية و يُفضل شهادة ثانوية . العمر لا يقل عن 18 سنة و يتقن اللغة الألمانية و الإنكليزية .

مدة التدريب من ستة أسابيع إلى أربعة أشهر و هذا يعتمد على الشركات التي يتم فيها فترة التدريب .

أوقات العمل على شكل ورديات و يمكن أن تمتد السفرة الواحدة إلى مدة أسبوع.

 




يختلف تدريب المُضيفين عن التدريب المزدوج ، على عكس المهن المنظمة . يتم التدريب على شكل دورات في غضون أسابيع أو أشهر .

عادة ما يتم التدريب على شكل دمي في طائرات ثابتة و بعدها في رحلات قصيرة أو خاصة و تقوم الشركة المُدربة بإصادر شهادة للمُتدرب و التي تخول الطالي ممارسة للمهنة.

واجبات و وظائف المُضيف ة:
تحضير المقصورة قبل الرحلة و التأكد من أن كُل شيء نظيف و مرتب و آمن و أن تبدو مقصورة الطائرة جيدة المظهر. و تفقد سبل السلامة قبل كُل شيء لانها المهمة الأساسية لطاقم الطائرة .
بالإضافة إلى ذلك ، التحقق من وجود وجبات كافية لجميع المُسافرين من طعام و شراب.

عند البدء بالرحلات يقوم المُضيفون بالترحيب أولاً و التحقق من كل شخص يجلس في مكانه الصحيح . و إذا كان شخص ما يحتاج المساعدة في وضع الحقائب على الرف ثم إغلاق جميع الرفوف.
يبدأ المُضيفون بالترحيب بحرارة و إعطاء الإرشادات اللازمة مثال على ذلك ( ربط الأحزمة ) ، سترات النجاة ، خراطيم الأكسجين ، أكياس التقيء و كيف يتم فتح باب الطوارئ إذا وقع حادث .

يتعلم المُتدرب كيف تتم الحركة في الطائرة و هي في الأعلى فوق السحب و كيف يتم التحرك بين المسافرين و تقديم الخدمة اللازمة من طعام و شراب بسرعة و إحترافية و بطريقة ودية و لطيفة.
التواصل مع الركاب بطريقة لبقة و نبرة صوت واضحة .
المُضيف يجب عليه إظهار رقيه مع المُسافرين و التمتع بأسلوب أنيق و منفتح على جميع الجنسيات و الثقافات فَالترحيب على الركاب بشكل خاص و الإجابة على أسئلتهم هي من أحدى واجباتك . أيضاً الثقة بالنفس مطلوبة بداعي السلامة على متن الرحلة فالطالب يجب ان يكون له دراية كاملة بحال وجود أي شكوك و أن يمنح المسافرين شعورً بالأمان و الحفاظ على الهدوء الشخصي و الهدوء العام .

كما ذكرنا في المُقدمة يجب المضيف أن يتقن اللغة الإنكليزية لأن تعليمات السلامة تُعلن بعدة لغات. و هذا ما تطلبه بعض شركات الطيران ، فَبعض الشركات تطلب لغات آخرى مثل الفرنسية و الإسبانية .




المُتطلبات اللازمة لِمضيف ة الطيران :

1.العمر الأدنى: 18 سنة                         2.إكمال التعليم المدرسي                         3.أقل ارتفاع: 1.60 متر ، أقصى ارتفاع: 1.95 متر                                                       4.وزن الجسم المناسب                            5.حدة البصر بين +/- 5 ديوبتر               6.جواز سفر بدون قيود ، صالح لمدة 12 شهرًا على الأقل                                                 6.لا يوجد وشم أو ثقوب ظاهرة          7.السباحة الآمنة                                  8.يجيد اللغتين الألمانية والإنجليزية     9.الاستعداد للقيام بأعمال المناوبة والتكليفات بالخارج                                           10.الكفاءة بين الثقافات                    11.خدمة عالية التوجه                   12.مؤانسة                                     13.مهارات التواصل                          14.العمل بروح الفريق الواحد             15.سلوك ودود ومظهر جيد الإعداد  16.الاستعداد للعمل حتى تحت الضغط  17.الدبلوماسية حتى في المواقف الصعبة  18.الاستقلال والالتزام والمبادرة        19.الشعور بالمسؤولية                  20.الموثوقية

بدون جواز ساري المفعول على الأقل 12 شهراً لا يمكن أستخدام الشخص كَمضيف طيران في أري رحلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق