الحياة في المانيا

Ausbildung als Tourismuskaufmann/frau




جميع المدن و المناطق الأثرية في العالم تحتاج إلى شرح عن كيفية بنائها و كم عام مضى على إنشائها بلإضافة إلى سكانها و لماذا تم بنائها.
و بالقرب من كُل مكان مُهم أو يعج بالسيّاح يوجد مطاعم و منتزهات و يمكن وجود بحر او بحيرات. دائماَ ما يحتاج الأفراد القادمين من بلدان أخرى إلى مُرشد سياحي للتعرف عن المنطقة أكثر

 Tourismuskaufmann / frau

المُرشد/ة السياحي هو الشخص الذي يُسجل و يُنظم الرحلة السياحية للأشخاص المهتمين بمكان ما سوء كانت رحلة إستجمام أو رحلة تعرف على الحضارات.

مدة التدريب هي ثلاث سنوات منقسمة ما بين المدرسة و الشركة . يحتاج المُقدم على هذا الAusbildung إلى شهادة إعدادية و يتقن اللغة الإنكليزية و الألمانية .
الرواتب تبدأ كالتالي:                                السنة الأولى : 720€
السنة الثانية : 830€
السنة الثالثة : 970€

يتم تدريب على هذه المهنة في المدرسة و في الشركة السياحية .
حيث يتعرف الطالب على إستراتيجيات مناقشة البيع و العرض الناجح للشركة و كيف يتم حساب الأرباح .التخطيط للرحلات الخاصة و حساب الأسعار ضروري لتغطية التكاليف بالإضافة إلى الربح الجيد و هذا كل على حدً سواء بالرحلات البحرية او البرية أو في المقاصف هذه النقطة تأتي متأخرة قليلاً حيث يتم تعليمها في السنة الثانية..و يأتي ذلك مع تقديم العروض مع ما يناسب متطلبات العملاء من تأمين منازل خاصة أو شاليهات و فنادف حتى تأجير السيارات أو تأمين طيران .
تنظيم الرحلة من بدايتها و حتى نهايتها .

لا يزال الإقبال على شركات السياحة كبيراً رغم وجود الإنترنت و سهولة الحجز و اختيار الوجهة.
و ذلك أنه لا يكمن الأمر بالحجز فقط إنما بالتنسيق المريح لقضاء الإجازة.
من الأمور المهمة أيضاً ، فإن مندوبي المبيعات (المُرشدين السياحيين) لديهم مهمة التخطيط للرحلات القادمة حيث يتوجب إضافة مناطق جديدة أو منتزهات أو فنادق حيث لا يكون هنالك تكرار في الرحلات.

بصفتك مُرشد سياحي فَ يجب عليك تقديم نموزج رائع للعملاء و ذلك بتقديم عرض لرحلة طويلة متنوعة ما بين التعرف على الآثار و الترفيه.
على سبيل المثال زيارة إلى معبد آثري قديم في منطقة ساحلية و بعد ذلك إقامة حفلة شواء او حضور حفل موسيقي . كل ما سبق يعطي إنطباع ممتاز عن المُتدرب و الشركة و هذا ما يحتاجه المُتدرب ( لفت الإنتباه )

مع جميع العروض و الإمكانيات التي تقدمها شركات السياحة و السفر إلا أن مهنة المُرشد السياحي لا مستقبل لها بسبب التطور التكنولجي و بإمكان أي شخص البحث في الإنترنت عن أي موقع هو يريده و يحصل على النتائج التي يبحث عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق